Becoming more eco-friendly, one festival at a time

أن تصبح أكثر صداقة للبيئة ، مهرجان واحد في كل مرة

يقترب موسم الأعياد الذي طال انتظاره ، وهناك مثل هذه الإثارة في الهواء! إن اللحاق بالأصدقاء والعائلة ، وارتداء أفضل ما لدينا ، وتناول الطعام والشراب والرقص في طريقنا خلال الأشهر القليلة المقبلة هو شيء نستحقه جميعًا. الهدوء الذي ساد العام الماضي ، على الرغم من كونه مملاً ، منحني وعائلتي فرصة للتفكير في كيفية إعادة تشغيل حياتنا والمساهمة بشكل هادف في مجتمعنا وبيئتنا.

موسم الأعياد هو وقت التجمع والاحتفال ، وهو ما يعني عادةً المزيد من الاستهلاك - المزيد من الطعام ، والمزيد من التسوق ، المزيد من كل شيء. ومع ذلك ، نحن ، البشر ، نستهلك بالفعل موارد كوكب ونصف. بينما نحتاج إلى تغيير جذري في نمط الحياة للحفاظ على الموارد المحدودة لكوكبنا ، يمكننا أن نبدأ بالموافقة على الاحتفال بالمهرجانات بطريقة صديقة للبيئة.

إليك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها حيث نتعهد بأن نكون أكثر وعياً بالبيئة طوال موسم المهرجان:

لا تضيء - كثيرًا

يؤدي الاستهلاك المفرط للطاقة إلى استنزاف موارد الطبيعة ، لذا قم بتعتيم الأضواء. إذا لم تكن قد استثمرت في مصابيح LED الخيالية ، أو المصابيح التي تعمل بالبطاريات القابلة لإعادة الشحن أو التي تعمل بالطاقة الشمسية ، فاجعل هذا العام هو العام الذي تحصل عليه فيه. سيضيف هذا بريقًا إلى كل من المساحات الداخلية والخارجية لـ Diwali ويظهر جميلًا في عيد الميلاد شجرة أيضًا!

انغمس في المشهد الأخضر

تسوق في موسم الأعياد هذا في منزلك وقم بإعادة تدوير الأدوات المنزلية أو إعادة تدويرها وتحويلها إلى ديكورات وأزياء العطلات. بدأ معظمهم في إعادة استخدام زخارف عيد الميلاد ، وهو أمر إيجابي للكوكب. إطالة العمر الافتراضي للديكورات بإزالتها وتخزينها بعناية واستخدام اللصق الأسود بدلاً من الشريط اللاصق. تجنب الديكور البلاستيكي الذي تم شراؤه من المتجر هذا Diwali . بدلاً من ذلك ، استخدم الألوان العشبية العضوية والأرز والفواكه المجففة وبتلات الزهور لتزيين رانجولي. يمكنك إضافة دياس من الطين (مصابيح زيتية مصنوعة من الطين المخبوز) لإضاءة الإعداد كلمسة نهائية. وتذكر أن تسمد بعد! جرب تصميم الأزياء هذا Halloween من خلال إنشاء تحفة فنية من الملابس القديمة والأشياء الموجودة في جميع أنحاء المنزل. يصادف اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة الذكرى الذهبية للدولة حيث تبلغ الأمة الفتية 50 عامًا. صديقة للبيئة ومستدامة تتوفر أعلام الإمارات العربية المتحدة والشعارات الوطنية في جميع المتاجر الرائدة في جميع أنحاء الدولة ، أو يمكنك قضاء بعض الوقت معًا كعائلة بينما تصنع واحدة بنفسك!

ساعد جارك ، اشترِ المنتجات المحلية

تتوفر الهدايا في الوقت الحاضر من أجزاء مختلفة من العالم ، ولكن نقل هذه الهدايا يساهم بشكل كبير في ارتفاع درجات الحرارة وانبعاث غازات الاحتباس الحراري ، مما يؤدي إلى تغير المناخ. لذا ، بدلاً من ذلك ، ابحث عن الهدايا في المتاجر والمعارض المحلية.

هدية خضراء

طورت الشركات المحلية والصغيرة منتجات رائعة باستخدام مواد معاد تدويرها أو خالية من البلاستيك. يشجع دعم هذه الشركات على تحقيق أقصى استفادة من المواد المتاحة والصديقة للبيئة. إحدى الهدايا المفيدة التي يمكنك تقديمها في موسم الأعياد هذا هي ورشة عمل تعليمية مع Yes4us ، منصة تم تشكيلها لجعل شباب اليوم أكثر مسؤولية تجاه الاستدامة البيئية. يتم تقديم ورش العمل لدينا بطريقة ممتعة وعملية. وهي تشمل المحادثات مع الخبراء ، ومسار التعلم التدريجي ونظام نقاط المكافأة ، والتي يمكن استبدالها من متجرنا الإلكتروني eShop لضمان التحفيز المستمر والمشاركة.

الاستهلاك الواعي

هل تفكر في الوزن الذي ستضعه في موسم الأعياد هذا؟ ما تضعه على طبقك في هذه العطلة لا يعني بالضرورة تقليل وقت الاحتفال ، فبدلاً من خدمة نفسك قدر الإمكان ، حاول الاستمتاع بجودة على الكمية . قم بالترتيبات المسبقة للتبرع ببقايا الطعام للجمعيات الخيرية والمنظمات المختلفة. استعد بقائمة بينما تذهب للتسوق من البقالة حتى لا تفرط في الشراء ، ولا تنسَ أن تغامر بتناول الأطعمة "القبيحة" لتقليل هدر الطعام.

آمل أن تساعدك هذه النصائح البسيطة للاحتفالات المستدامة على الاستمتاع بموسم احتفالي مُرضي صديق للبيئة .

.

اترك تعليقا

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها.